اهلا ومرحبا بك يا: زائر فى منتدى دى جى ميوزيك


    حوار: أسامة عبداللطيف

    شاطر
    avatar
    &Lola&
    مجموعه المشرفين
     مجموعه المشرفين

    انثى
    عدد الرسائل : 585
    العمر : 23
    البــلــد : مـــصـــر ام الدذيا
    هوايتك : الموسيقى والرسم والنت
    العمل : طالبه
    مزاجى دلوقتى :
    هوايتى :
    توقيع المنتدى :
    تاريخ التسجيل : 31/03/2007

    حوار: أسامة عبداللطيف

    مُساهمة من طرف &Lola& في السبت أكتوبر 20, 2007 4:36 pm

    حوار: أسامة عبداللطيف
    لم يكن محمد صبحي يحتاج لسؤال ليبدأ كلامه. كأنه كان يعرف كل الاسئلة وكان جاهزا باجابات هو يراها مقنعة لكنها ليست بالضرورة كذلك عند الآخرين. ..رجل غني فقير جدا كان محور حديث محمد صبحي مع أخبار النجوم.. بعض النقاد هاجموه وكان هذا كافيا لاستفزازه لانه يري أن الجهد الذي بذله كان يجب ان يقيم بشكل مناسب.. علي الأقل أن يشاهد جيدا.. صبحي يري أن بعض النقاد كانوا جاهزين بالهجوم عليه قبل اذاعة مسلسله.. هو يري أن من حق البعض أن يري عيوبا في المسلسل ولايستمتع به لكن من حق من بذل جهدا فيه تمثيلا وتأليفا واخراجا أن يجد من يقيمه بشكل علمي بعيدا عن الأحكام المسبقة والمتسرعة.
    صبحي يري ان هناك أزمة كبيرة في النقد ويتذكر أيام ان كان نقاد في حجم لويس عوض.. ومندور وغيرهم يتصدرون المشهد ويقيمون الأعمال الفنية.

    بدأ صبحي كلامه قائلا: طبيعي جدا أن يكون عندنا أزمة نقد كما أن هناك أزمة فن.. الزحام الذي تعيشه الدراما في رمضان يجعل الأعمال تعرض في اسوأ ظروف مشاهدة فبعد أن كان المشاهد يجد أمامه 3 مسلسلات لمتابعتها في رمضان أصبح أمامه 50 مسلسلا هذا غير معقول.. فكما حولنا شهر الصوم الي شهر أكل أصبح كذلك شهر استهلاك مجنون للدراما وأصبح كتاب الدراما يكررون القضايا لأن المطلوب ما يقرب من 60 مسلسلا كلها تذاع في الشهر الكريم.. أبناء عاقين زوج يتزوج أكثر من مرة اغتصاب.. الفقراء الأثرياء.. الحكومة وسلبيات الحكومة في 'ونيس' كان من الممكن أن تمتد أجزاؤه حتي الآن فمشاكل الأبناء والأباء لاتنتهي ولكني قررت أن أتوقف لأبحث عن الجديد ولكن لا أحد من النقاد الجدد يدرك ذلك.. الناقد الذي يقول عن مسلسل انه الأعظم هل تعتقد انه شاهد كل الأعمال أنا متأكد ان هذا لم يحدث.. وبعد ذلك يأتي بكل بساطة ليقول عن مسلسل انه سييء ويتعامل مع جهد بشري كبير بكل استهانة أنا أحترم من يقول لي لم أشاهد مسلسلك.. أنا اتحدي أن يكون هناك ناقد قد كتب عن الاضاءة أو الديكور أو الملابس أو الفكرة أو أداء الممثلين أو الاخراج وهي عناصر كثيرة.. حركة الكاميرا وهناك من يري العمل التليفزيوني عبارة عن كاميرتين تصوران اثنين جالسين وعندما تقدم حركة يقولون إن هذا مسرح هم يجهلون ان التليفزيون فن يجمع بين السينما والمسرح الذي يأخذ منه الحركة في المكان الواحد.
    وعموما أنا أري أن الاسراف في تقديم الدراما في رمضان ليس لصالح أحد بما في ذلك النقد مع العلم أن أعمال هذا العام أفضل في المستوي من العام الماضي ولايوجد مسلسل يمكن أن تسأل لماذا اذيع ولكن من الممكن ان تسأل لماذا لم يذع هذا المسلسل أو لماذا يذاع في وقت متأخر.. أنا معجب جدا بمسلسل 'حق مشروع' نصا واخراجا وتمثيلا لكن كان يذاع في الثالثة صباحا وعرفت انني كنت محقا عدما ارفض عرض مسلسلي علي القنوات الأرضية المصرية التي تحولت الي قنوات اعلانية تقطع اعلاناتها بالمسلسل!.. وأصبح المعلن يتحكم في القناة ويوجهها.. وأعود للمسلسل أنا أتصور أن المشاهدة الناضجة لأي عمل ستكون بعد رمضان.
    اعتبرك أول ناقد لأعمالك كيف تري المسلسل؟
    ­لابد أن تعرف أنه لن يسعدني ان اقرأ نقدا يصف المسلسل بالعبقرية لكني كنت أتمني أن يأتي ناقد يبحث في خطوط العمل الدرامية ليبحث عن عيوب التمثيل والتأليف أو يتحدث عن الاضاءة التي بذلت فيها جهدا كبيرا لدرجة ان هناك من قال لي أن وجوه الممثلين في المسلسل أجمل من وجوههم في مسلسلات اخري.. وذلك يرجع لعلاقة الكاميرا بالاضاءة.
    هل تري أن رجل غني فقير جدا عملا ناجحا؟
    ­أنا يكفيني نجاحا انني لم أتنازل وأنني أقدم الشكل الذي يطورني ربما تكون نسبة مشاهدته أقل لكن أنا واثق انه عندما يذاع بعد رمضان سوف يأخذ حقه من المشاهدة وهذا ما حدث مع 'عايش في الغيبوبة' الذي عرض سبع مرات علي قنوات أرضية بعد عرضه علي الفضائيات في رمضان.. أنا قدمت هذا العام عملا يحتاج مشاهدة ليس عملا ترفيهيا.. لأول مرة أقدم مسلسلا بلا صراخ أو استعراض عضلات وكنت قد استعرضت عضلاتي في فارس بلا جواد وملح الأرض وعايش في الغيبوبة.. هذا هو المسلسل الوحيد لي الذي لاتزيد مشاهده عن 3 دقائق.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 18, 2017 6:33 pm