أريد أن أتكلم اليوم بشكل سريع عن اللأبوم وبأسلوب سهل غير تقنى ليفهم الجميع ومعلش هاتكلم بالبلدى شوية
الأغنية الأولى: نقول إيه: فى البداية تدخل علينا المقطوعة الموسيقية ولا أعرف لماذا ذكرتنى بموسيقى موجز الطقس الذى كان يعرض فى الماضى على قناة ام بى سى
عموما البداية جديدة وبعيدة عن البدايات المملة وبعدها يدخل عمرو بصوته فى خلفية تكاد تكون صامتة لتعطى إحساس بواقعية الحديث إلى الحبيبة (رائع يا عمرو) وفى الدقيقة الثالثة نفاجأ بصوت الكمان لسعد محمد فى أروع ما تكون الموسيقى (برافو يا سعد) وشغل رائع يا عمرو مصطفى
الأغنية يعيبها شىء واحد إنها قصيرة
الأغنية الثانية: الليلة دى: البداية الموسيقية أيضا الموسيقى ذكرتنى بإعلان تيفال ما علينا يا عمرو يا مصطفى .. يدخل عمرو كما عودنا بصوت أجمل ما يكون ويمتعنا أيمن بهجت قمر بكوبلية ثانى لطيف (برافو أيمن) وبعدها يفاجئنا حسن الشافعى بنهاية جديدة من نوعها ويقوم برفع الاوكتاف فى نهاية الأغنية ليثبت عمرو دياب أنه صاحب كل جديد (وسام الإجادة لحسن الشافعى) وبجد تستحق تكون الليلة دى هيد الشريط
الأغنية الثالثة: طول مانا شايفك: يا سلام عليك يا يحيى رجعتنا بالموسيقى عشرات السنين إلى الوراء وتخيلت عمرو سيغنى بعد هذه المقطوعة ويقول كان مالى ومال الشوق مالى من كلمة حب لقيتنى بحب ولكن النجار قال كلمته وأيضا أعادنا إلى الماضى وما أحلاه .. وحاسس بآهاتك يا عمرو
الأغنية الرابعة: حكايات: يا سلام عليك يا يحيى لثانى مرة ولكن هذه المرة لأنك أعدتنا إلى الحاضر بعد الانغماس فى الماضى وبرافو يا شافعى تانى بجد توزيع رائع
كنت أتمنى من النجار أن يضيف مسحة من الحزن والشجن على الكلمات لتصبح أكثر تأثيرا ولأن الشريط كما تلاحظون يفتقد الأغنية الحزينة
ولكن عموما مبروك عليك يا نجار رجوعك لعمرو
الأغنية الخامسة: أنت الغالى: بجد ذكرتنى بالله لا يحرمنى منك وخد قلبى معاه ولكن تستحق وسام الامتياز يا كلباش وعيب عليك يا عمرو اللى عملتو فيه فى نصف الدقيقة الثانية رجعتنى عشرين سنة ورا بالآهه دى وحسيت بعمرو غنى من قلبك مش عمرو الليلة دى
الأعنية جميلة وأصبحت ضرورة وشىء أساسى لعمرو أن يضع أغنية مشابهة فى كل ألبوم
الأعنية السادسة: روحى مرتاحالك: أغنية رائعة أمير طعيمة يواصل تألقه ويحيى يعلن تمرده وفهد يثبت أنه لا يزال مؤثرا فى الألبوم وإن قل عدد الأغانى التى وزعها وكأنه يقول العبرة فى المضمون وليس الكم
رسالة لعمرو من مستمع مسكين: وحدة وحدة يا عمور على
الأغنية السابعة: قالتلى قول: بهاء الدين يعلن أنه الأفضل فى المضمون ويكتب قصة شعرية قصيرة ويهديها لعمرو لكى يضع لها النهاية اللائقة وفعلا عمرو ماكدبش خبر
يتلقى عمرو القصة ليضع أروع ألحانه ويفاجىء الجميع بطبقة صوت جديدة لم نسمعها من قبل وكأنه يقول اتركوا لى التلحين لكى تسمعوا منى الجديد
ومن ثم يأتى فهد لكى يواصل المسير على نفس الدرب
رسالة لعمر من مستمع تعب خلاص: إرسالك على بر يا تغنى حلو يا تلحن حلو لكن الاتنين مع بعض حرام حرام
الأغنية الثامنة: وفهمت عنيك: الأغنية فى أول وهلة تذكرك بأغنية بعترف ولكن تفاجأ بعمرو مصطفى يقوم بالتلاعب بمشاعرنا لكى تصل فى النهاية إلى نتيجة مفادها أن هناك تنافس غير معلن بين يحيى ومصطفى لتقديم أفضل الألحان وإثبات جدارة التلحين للهضبة
فى النهاية الفائز الأول من هذا التنافس هو عمرو دياب والمستمتع من كل هذا هو الجمهور
نسيت أرحب بتاج الدين فينك يا راجل
الأغنية التاسعة: ضحكت: يواصل بهاء الدين قصصه القصيرة فى محاولة منه لتحويل ألبوم عمرو إلى مسرحية صوتية يؤديها شخص واحد فقط هو عمرو
وبعدين معاك يا فهد شافعى كده بدأ يغير
رسالة لعمرو من مستمع فقد الأمل: خلاص يا عمور اعمل اللى إنت عايزه
الأغنية العاشرة: خليك معايا: حزنت كثيرا عندما سمعت الأغنية وسبب حزنى هو تغيير الكلمات الرائعة لأيمن بهجت قمر التى كانت مع اللحن الأكثر من رائع ليحيى والتوزيع المتفوق للشافعى كانت ستصلح بالفعل أن تكون الأغنية الرئيسية للألبوم وكانت ستكون أيضا موضوعا جديدا فى الألبوم
ولكن عزائى الوحيد أن الأغنية غناها عمرو ولم يتركها لأحد
الأغنية الأولى: نقول إيه: فى البداية تدخل علينا المقطوعة الموسيقية ولا أعرف لماذا ذكرتنى بموسيقى موجز الطقس الذى كان يعرض فى الماضى على قناة ام بى سى
عموما البداية جديدة وبعيدة عن البدايات المملة وبعدها يدخل عمرو بصوته فى خلفية تكاد تكون صامتة لتعطى إحساس بواقعية الحديث إلى الحبيبة (رائع يا عمرو) وفى الدقيقة الثالثة نفاجأ بصوت الكمان لسعد محمد فى أروع ما تكون الموسيقى (برافو يا سعد) وشغل رائع يا عمرو مصطفى
الأغنية يعيبها شىء واحد إنها قصيرة
الأغنية الثانية: الليلة دى: البداية الموسيقية أيضا الموسيقى ذكرتنى بإعلان تيفال ما علينا يا عمرو يا مصطفى .. يدخل عمرو كما عودنا بصوت أجمل ما يكون ويمتعنا أيمن بهجت قمر بكوبلية ثانى لطيف (برافو أيمن) وبعدها يفاجئنا حسن الشافعى بنهاية جديدة من نوعها ويقوم برفع الاوكتاف فى نهاية الأغنية ليثبت عمرو دياب أنه صاحب كل جديد (وسام الإجادة لحسن الشافعى) وبجد تستحق تكون الليلة دى هيد الشريط
الأغنية الثالثة: طول مانا شايفك: يا سلام عليك يا يحيى رجعتنا بالموسيقى عشرات السنين إلى الوراء وتخيلت عمرو سيغنى بعد هذه المقطوعة ويقول كان مالى ومال الشوق مالى من كلمة حب لقيتنى بحب ولكن النجار قال كلمته وأيضا أعادنا إلى الماضى وما أحلاه .. وحاسس بآهاتك يا عمرو
الأغنية الرابعة: حكايات: يا سلام عليك يا يحيى لثانى مرة ولكن هذه المرة لأنك أعدتنا إلى الحاضر بعد الانغماس فى الماضى وبرافو يا شافعى تانى بجد توزيع رائع
كنت أتمنى من النجار أن يضيف مسحة من الحزن والشجن على الكلمات لتصبح أكثر تأثيرا ولأن الشريط كما تلاحظون يفتقد الأغنية الحزينة
ولكن عموما مبروك عليك يا نجار رجوعك لعمرو
الأغنية الخامسة: أنت الغالى: بجد ذكرتنى بالله لا يحرمنى منك وخد قلبى معاه ولكن تستحق وسام الامتياز يا كلباش وعيب عليك يا عمرو اللى عملتو فيه فى نصف الدقيقة الثانية رجعتنى عشرين سنة ورا بالآهه دى وحسيت بعمرو غنى من قلبك مش عمرو الليلة دى
الأعنية جميلة وأصبحت ضرورة وشىء أساسى لعمرو أن يضع أغنية مشابهة فى كل ألبوم
الأعنية السادسة: روحى مرتاحالك: أغنية رائعة أمير طعيمة يواصل تألقه ويحيى يعلن تمرده وفهد يثبت أنه لا يزال مؤثرا فى الألبوم وإن قل عدد الأغانى التى وزعها وكأنه يقول العبرة فى المضمون وليس الكم
رسالة لعمرو من مستمع مسكين: وحدة وحدة يا عمور على
الأغنية السابعة: قالتلى قول: بهاء الدين يعلن أنه الأفضل فى المضمون ويكتب قصة شعرية قصيرة ويهديها لعمرو لكى يضع لها النهاية اللائقة وفعلا عمرو ماكدبش خبر
يتلقى عمرو القصة ليضع أروع ألحانه ويفاجىء الجميع بطبقة صوت جديدة لم نسمعها من قبل وكأنه يقول اتركوا لى التلحين لكى تسمعوا منى الجديد
ومن ثم يأتى فهد لكى يواصل المسير على نفس الدرب
رسالة لعمر من مستمع تعب خلاص: إرسالك على بر يا تغنى حلو يا تلحن حلو لكن الاتنين مع بعض حرام حرام
الأغنية الثامنة: وفهمت عنيك: الأغنية فى أول وهلة تذكرك بأغنية بعترف ولكن تفاجأ بعمرو مصطفى يقوم بالتلاعب بمشاعرنا لكى تصل فى النهاية إلى نتيجة مفادها أن هناك تنافس غير معلن بين يحيى ومصطفى لتقديم أفضل الألحان وإثبات جدارة التلحين للهضبة
فى النهاية الفائز الأول من هذا التنافس هو عمرو دياب والمستمتع من كل هذا هو الجمهور
نسيت أرحب بتاج الدين فينك يا راجل
الأغنية التاسعة: ضحكت: يواصل بهاء الدين قصصه القصيرة فى محاولة منه لتحويل ألبوم عمرو إلى مسرحية صوتية يؤديها شخص واحد فقط هو عمرو
وبعدين معاك يا فهد شافعى كده بدأ يغير
رسالة لعمرو من مستمع فقد الأمل: خلاص يا عمور اعمل اللى إنت عايزه
الأغنية العاشرة: خليك معايا: حزنت كثيرا عندما سمعت الأغنية وسبب حزنى هو تغيير الكلمات الرائعة لأيمن بهجت قمر التى كانت مع اللحن الأكثر من رائع ليحيى والتوزيع المتفوق للشافعى كانت ستصلح بالفعل أن تكون الأغنية الرئيسية للألبوم وكانت ستكون أيضا موضوعا جديدا فى الألبوم
ولكن عزائى الوحيد أن الأغنية غناها عمرو ولم يتركها لأحد
الخلاصة
الألبوم أكثر من رائع يظهر لكل من يسمعه كم المجهود المبذول فيه
الألبوم يقترب كثيرا من علم قلبى وتملى معاك عايزين أعلى وأعلى
الموسيقى فى الألبوم أجمل من الكلمات
أجمل شىء فى الألبوم صوت عمرو
الألبوم يقترب كثيرا من علم قلبى وتملى معاك عايزين أعلى وأعلى
الموسيقى فى الألبوم أجمل من الكلمات
أجمل شىء فى الألبوم صوت عمرو
نصيحة
لا تستمع إلى الألبوم لوحدك.. ليه؟؟
خايف عليك لأن هذا الألبوم شبيه بآلة الزمن يقوم بتشغيلها عمرو لكى يرجع بالمستمع إلى الوراء عشرات السنين وفجأة وبدون إنذار يقفز بك عمرو إلى المستقبل نعم مستقبل الأغنية القادم وفى النهاية ستعود سالما إلى الحاضر لتكتشف أنك كنت تستمع لعمرو 2007
خايف عليك لأن هذا الألبوم شبيه بآلة الزمن يقوم بتشغيلها عمرو لكى يرجع بالمستمع إلى الوراء عشرات السنين وفجأة وبدون إنذار يقفز بك عمرو إلى المستقبل نعم مستقبل الأغنية القادم وفى النهاية ستعود سالما إلى الحاضر لتكتشف أنك كنت تستمع لعمرو 2007
فى النهاية
سيبونى بقى مع الألبوم عشان الليلادى هاقول وأحب فيه
منقوووووووووووووووووووووووول بس عجبنى